الرئيسية + Higt-Tech + تحذيرات من بيع معطيات 18 مليون مغربي بمواقع التواصل

تحذيرات من بيع معطيات 18 مليون مغربي بمواقع التواصل

حذّر خبراء في الأنظمة المعلوماتية، من نتائج إعلان قراصنة، منتصف شهر ماي الماضي، بيع معطيات 18 مليون مغربي، يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في السوق السوداء بمبالغ مالية كبيرة.

وكشف أيوب مفتاح الخير، الباحث في الأنظمة المعلوماتية، وفق ما نشرته يومية “الصباح”، أن موقعا يهتم بأخبار القرصنة في العالم، وتقصده شركات عالمية وأنظمة سياسية، أعلن مؤخرا بيع معطيات حسابات “فايسبوك” خاصة بـ 276 مليون مستخدم عبر العالم، في سوق “الويب السوداء”.

وأفاد المصدر ذاته، أن المتحدث أشار إلى أن أحد المخترقين يتوفر حاليا على قاعدة بيانات تشمل أكثر من 500 مليون مستخدم، منها أكثر من 18 مليون حساب من المغرب، وقد حدد مبلغها في 30 ألف دولار.

وتشمل المعطيات، الأسماء الشخصية والعائلية لمالكي حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، وجنسهم، ومواقعهم اعتمادا على تقنية “جي بي إس”، والمدينة التي يقطنون بها وحالتهم العائلية، وأرقام هواتفهم المحمولة، والبريد الإلكتروني، ورابط الحساب المعروف بـ “ID”، إضافة إلى معلومات أخرى دقيقة.

وتجدر الإشارة، إلى أن المعطيات حول بيع بيانات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تزيد من مخاوف هؤلاء من اختراق حياتهم الخاصة، وتوظيف معلوماتهم الشخصية بطرق غير مشروعة وغير قانونية.

عن هيئة النشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!