الرئيسية + أخبار + رئيس جمعية المصحات الخاصة : مصاب واحد بكورونا يكلفنا 8000 درهم يومياً

رئيس جمعية المصحات الخاصة : مصاب واحد بكورونا يكلفنا 8000 درهم يومياً

اعترف رضوان السملالي رئيس جمعية المصحات الخاصة بالمغرب، بوجود مصحات بالغت في مصاريف علاج المصابين بفيروس كورونا ، نافياً في الوقت نفسه أن يكون الأمر يشمل جميع المصحات.

و قال السملالي في حوار إذاعي على “راديو دوزيم” ، أن جمعية المصحات هي التي طلبت لقاء وزير الصحة في الإجتماع الأخير و ليس المسؤول الحكومي الذي طلب ذلك.

السملالي ، ذكر أن مريض واحد من كل مصابين اثنين بفيروس كورونا ، يتلقى علاجه في المصحات الخاصة ، مضيفاً أنه أبلغ وزير الصحة أن تكاليف استشفاء مرضى كوفيد19 لا يمكن تغطيتها بالكامل من طرف التأمين الإجباري عن المرض AMO.

و أوضح أن مريض كوفيد واحد يكلف المصحات الخاصة ما بين 7000 و 8000 درهم يومياً ، بسبب غلاء الأدوية و الأكسجين ، دون احتساب أجور الأطر العاملة على حد قوله.

السملالي ذكر أن إنعاش مريض واحد بالأكسجين على سبيل المثال يكلف 5000 درهم يومياً ، بالإضافة إلى الملابس الوقائية التي يرتديها الأطباء و الممرضين و التي تكلف على حد قوله 300 درهم.

و أضاف بالقول أن الإستشفاء من المرض في المصحات مكلف جدا ، و ” لي معندوش الله يحسن العوان و هذا فوق طاقتي” ، مؤكداً أن مستعجلات المصحات لم ترفض اي مريض في حالة خطيرة.

عن هيئة النشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!